recent
أخبار ساخنة

طريقة تركيب قالب بلوجر على المدونة | يجب عمل هذا قبل العمل على بلوجر

الصفحة الرئيسية

طريقة تركيب قالب بلوجر بشكل احترافي

طريقة تركيب قالب بلوجر على المدونة بكل سهولا من أجل ضهور مدونة بلوجر بشكل جميع على الانترنت مم يجعل الزائر يمكث أطول فترة في مدونتك .


تركب قالب بلوجر


كما نعلم ان موقع قوقل (blogger) يوفر لنا العديد من القوالب لعمل مدونة جميلة ولكن مع وجود العديد من المواقع مثل ورد بريس وجمال مواقعها , من اشكال وتنسيقات وبفضل المنسقين وفرو لنا قوالب خاصة بمدونة بلوجر لتسهيل علينا العديد من الامور وللعمل بسهولة تام مع المدونة من شكل واداء و سهولة التنقل بين القسام والعديد من المميزات 

طريقة تركيب القالب

عندما نقوم بإنشاء مدونة جديدة على بلوجر فإنك ستحتاج إلى تركيب قالب جديد لمدونتك بدل القالب الافتراضي أو القالب الأساسي، لكن لماذا يجب عليك تغيير القالب الإفتراضي لمدونتك بقالب آخر مخصص؟

و كيف تختار القالب المناسب لمدونتك؟ و كيف تقوم بتركيبه على مدونتك؟ سنجيب على هذه الأسئلة بالتفصيل من خلال هذا الموضوع , و يجب عليك أن تقوم باستعمال قالب التنظيف لكي تمسح جميع الاكواد القديمة.



لما يجب عليك تركيب قالب مخصص لمدونة بلوجر بدل القالب الإفتراضي؟

القوالب الافتراضية في بلوجر غير متهيئة بشكل جيد لمحركات البحث، إضافة إلى ذلك فهي تبدو غير احترافية و تصميمها بسيط إلى درجة كبيرة، لذلك يجب عليك تركيب قالب جديد لمدونتك على بلوجر .

لتضمن ترتيب جيد لصفحات مدونتك في محركات البحث، و توافقية كبيرة مع الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية، تصميم متجاوب، إضافة إلى الشكل الرائع والمميز.




طريقة البحث عن قالب جديد لمدونتي؟

يجب عليك تحديد القالب المناسب لمدونتك بالعودة إلى الموضوع الذي أشرح فيه طريقة اختيار القالب المناسب لمدونتك، بعد أن تكون فكرة كاملة حول القالب الذي تريده لمدونتك يمكنك الإطلاق في البحث عنه من بين آلاف القوالب المتوفرة على الانترنت. 

فقط قم بالدخول إلى جوجل و أكتب , قوالب بلوجر و ستجد العديد من المواقع و المتاجر الخاصة بقوالب بلوجر المجانية و المدفوعة، و يمكنك أن تقوم بتحميل أو شراء القالب المناسب لموقعك. 


يمكنك تحميل قوالب مجانية أو شراء قوالب مدفوعة، لكن من الأفضل لك شراء قالب مدفوع لمدونتك، و إذا قمت بإختيار قالب مجاني فيجب عليك أن تتخد الحذر لأن بعض القوالب يتم دمجها بأكواد خبيثة أو مضرة بمدونتك، لذلك يجب عليك تحميلها من مصادر موثوقة.



حقوق مطورين القالب مهم جدا

و يجب أن تنتبه إلى حقوق المطور لأن بعض مطوري القوالب المجانية لا يسمحون لك بحذف حقوقهم، و غالبا تكون عبارة عن روابط في أسفل الصفحات (footer) تؤدي إلى مواقعهم، لذلك يجب عليك عدم حذف هذه الروابط الموجوده بداخل الاكواد.

و قبل تحميل أي قالب أو شرائه يمكنك معاينته مباشرة على مدونة تجريبة يوفرها صاحب القالب للمعاينة.



طريقة تركيب قالب جديد لمدونة بلوجر؟

بعد أن تقوم بتحميل القالب الذي قمت باختياره ستجده على شكل ملف بامتداد "XML" و مرفق بملفات أخرى لمساعدتك على إعداد القالب بعد تثبيته على مدونتك، قم بالدخول إلى لوحة تحكم مدونتك على بلوجر.


ثم إضغط على مكان القالب ومن ثم "نسخ احتياطي واستعادة" (Backup / Restore)، بعد ذلك قم بتحميل نسخة من قالبك القديم للاحتفاظ بها على جهازك، لتحميلها قم بالضغط على "تنزيل النموذج الكامل" ( Download full template).



بعد ذلك إضغط على (Choose file) و قم باختيار ملف XML الخاص بالقالب الجديد ثم اضغط على "تحميل" (Upload). 

يمكنك متابعة هذا الشرح بالفيديو الذي أشرح فيه طريقة البحث عن قالب بلوجر و تحميله على جهازك ثم تثبيته على مدونتك معاينة شكل القالب. قالب التنظيف.

ويمكنك مشاهدة افضل قالب بلوجر المجاني بالكامل مع ملف الشرح إضغط هنا



😐😐دمتم بامان الله😐😐

author-img
y-tool83

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent