recent
أخبار ساخنة

افضل ملف لارشفة المدونة وظهورها بشكل سريع في محركات البحث | sitemap | robots

الصفحة الرئيسية

طريقة وضع ملف (robots) لتصدر نتائج البحث

ملفات (robots) من الملفات المهمه لكل صاحب موقع او مدونة على الانترنت ،وهدف هذهي الملفات هو تسريع عملية ظهور مدونتك وموقعك بسرعة في محركات البحث ،وتم برمجة هذهي الاكواد لكي تسهل في عملية ظهور المدونة على قوقل لكثير من الاشخاص،وتم تجربة الملفات وبحمد الله تم حل هذه المشكلة بفضل ملفات الروبت تكس.

ملفات الروبتيكس
 robots



تعريف لملفات robotx 


ملفات الربوت txt من الملفات المهمه لكل شخص لديه مدونة على بلوجر ، والهدف من وجود هذه الملفات داخل مدونة بلوجر هو ظهور المدونة على محركات البحث ، وان ملفات الروبت tx تعمل ايضا على ارشفت الموضيع الموجوده داخل المدونة مم يؤدي.
 

الى ظهور هذه المواضيع على محرك البحث قوقل في النتائج الاولى , ويجب علينا ان نعلم ان هذه من الملفات الحساسة جدا ، لمدونة بلوجر ولذالك يجب على كل من لدية مدونة أن يتعامل مع هذه الملفات بشكل صحيح واي خطء في هذه الملفات لن تظهر المدونة على محركات البحث قوقل بشكل صحيح ، بسبب وجود خطء فادح في تلك الملفات .

كما نعلم جميعا ان العديد من المواقع و توفر هذه الملفات ولكن للاسف تؤخد بدون دراية به ويتم عرضها على الانترنت مم يسبب مشاكل للاصحاب المدونات ، وان بتوفيق من الله تم العمل على تلك الملفات بعد بحث وجهد عميق ، استطعنا ان نوفر افضل ملفات ،robots بعد تجربة العديد والعديد من تلك الملفات .

ناتي لكي نشرح سويا طريقة تركيب هذه الملفات بالطريقة الصحيحه على( مدونة بلوجر) لكي تظهر المدونة في نتائج البحث بوقت قصير، وكما يجب علك أن تعرف ظهو المدونة على محركات البجث قد يأخد مده قد تتجاوز 24 ساعة لكي تظهر المدونة الخاصة بك على قوقل .

أولا :ملفات (robots)

تذهب الى مدونة بلوجر وتختار من الادوات ( إعددات )




تانيا :اختيار إعددات البحث





ثالثا: إختيار ملف robots

إختيار ملف robots مخصص تعديل وبعد ذالك تقوم بنسخ الكود الاول ووضعه داخل الصندوق كما موضح بالشكل, ملاحظة : لاتنسى أن تضع رابط مدونتك.

الكود الاول داخل المدونة :


User-agent: Mediapartners-Google
Disallow:
User-agent: *
Disallow: /search
Allow: /
Sitemap:رابط الموقع/sitemap.xml




وبعد وضع الكود الاول لا تنسى عمل حفظ التغيرات


رابعا: علامات رؤس مخصصة

تذهب الى علامات رؤس مخصصة لبرامج الروبوت ؟ وتختار الخيارات المعلم عليها كما موضح في الصورة بالاسفل ، ولا تنسى في النهاية اختيار حفظ التغيرات.






خريطة الموقع - search-console

بد ما قمنا بعمل الخطوات الاولى في( مدونة بلوجر ) نأتي الى الخطوة التانية المهمة وهي مكمله للخطوات الاولى وهي أهم خطوة , وهي خرائط المواقع Google Search Console وهي ملفات siemp.xml.

أولا:إعدادات البحث

ندخل الى إعدادات وبعد ذالك إعدادات البحث ومن ثم (Google Search Console) وبعد عمل ذالك نختار كلمة تعديل للدخول الى واجهة خرائة المواقع، كما موضح في الصورة بالاسفل.



اعدادات


تانيا : إضافة موقعنا الى قوقل

نقوم بالدخول الى الخطوة التانية وهي عملية إضافة موقعنا الى قوقل سيرش عن طريق اضافة الموقع ، ومن ثم نجلب رابط الموقع المراد اضافتة ونضعة في المكان المحدد له كما موضع أسفل في الصورة ، وبعد ذالك نختار متابعة ،لكي يتم حفظ الموقع .


Search


ضع رابط الموقع

ثالثا : إضافة ملف Sitemap في المكان المحدد


وهي إضافة ملف Sitemap في المكان المحدد عند وضع الملفات يتم اختيار كل ملف لوحده ومن ثم إضافتة وعمل ارسال ،مثلا الملف مكون من أربع ارقام تختار واحد وتعمل ارسال ،وتختار اتنان وتعمل ارسال وهكذ يتم وضع الملفات.






الكود التاني :

sitemap.xml

هذه هي الطريقة الصحيحة لاضافة الاكواد بالمدونة عن تجربة لاداعي لاستعمل جميع الاكواد في جوقل سئرش لان ذلك يضعف من أداء مدونتك.


لمشاهدة الشرح بالفيديو



لتحمل ملف الاكواد :


اضغط هنا



وفي الختام بأمان الله






author-img
y-tool83

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent