الهواتف الذكية ليست ذكية كما تتوقع !

الهواتف الذكية ليست ذكية

 نحن في حيرة من أمرنا من المنتجات الإلكترونية الكبيرة وهي الهواتف الذكية انه ليست ذكية، أنهم هواتف غبيه ، كلها هواتف بها العديد من التطبيقات المدمجة ، ومعظمها لا نحتاج إليه ليس لديهم أي ذكاء على الإطلاق ، يجب برمجتها لتزويدنا بالخدمات لاستخدامها التعريف الفعلي للذكاء هو انها تظهر اليك انها ذكيه و بارعة.


هاتف محمول


 الهواتف الزكية وما تسمع عنها

هل سمعت أن الهواتف الذكية تتمتع بذكاء حقيقي؟ أم تخترع شيئا؟ مثل قطعة من الموسيقى أو بعض البرامج؟ لا ، كما قلت ، إنهم أغبياء. نحن البشر نريد أن نأخذ معنا هذه النفايات الإلكترونية الصعبة ، لكنها تجذب انتباهنا ليلًا ونهارًا.



بداية الهاتف المحمول 

أتذكر المرة الأولى التي اشتريت فيها هاتفًا محمولًا. إنه بحجم لبنة ، وكل ما يفعله هو جعلني أتصل. اظنها عظيمه. لا يتطلب اهتمامي ولا يوجد تطبيق ولن يتم اختراقه. الميزة الرئيسية لهذا الهاتف هي أنه يمكن أن يوفر الوقت في المكتب. 

محمول قديم



لقد سمح لي فقط بإجراء واستقبال المكالمات من أي مكان مع تغطية ، وهو ما لم يكن جيدًا في ذلك الوقت. ثم ظهر الجيل التالي. إنه أصغر بكثير ويسمى هاتف نوكيا وبالمثل ، لا توجد تطبيقات ولا هراء إنه مجرد هاتف خلوي في جيبي الآن.

<><>

ما حدث للهواتف في العصر الحديث

في العصر الحديث الهاتف اصبح أقل نحافة ، وهناك حقيبة لطيفة ومريحة على حزامي. ومع ذلك ، لا يمكنني إجراء المكالمات واستقبالها فحسب ، بل يمكنني أيضًا إرسال واستقبال الرسائل النصية. في رأيي ، هذه خطوة كبيرة إلى الأمام للتواصل الشخصي. 

احدث هاتف محمول لعام 2021




لكنها لم تتوقف عند هذا الحد ، بدأت التطبيقات تظهر في الجيل الجديد من الهواتف المحمولة. ظهر اسم "الهاتف الذكي" إلى الوجود. ظهر أول هاتف ذكي حقيقي لأول مرة في عام 1992. تم إنشاؤه من قبل شركة IBM قبل أكثر من 15 عامًا من إطلاق Apple لجهاز iPhone ، لكن مصطلح "الهاتف الذكي" لم ينتشر حتى عام 1995.



عصر الانترنت ومواقع التواصل

تم إطلاق الرائد المباشر للإنترنت اليوم في عام 1987 عندما أطلقت مؤسسة العلوم الوطنية شبكة رقمية وطنية تسمى NSFNET. بعد عشر سنوات ، تم إطلاق أول منصة وسائط اجتماعية حقيقية. بدأت الأمور تنحدر من هناك. 

مواقع التواصل الاجتماعي



أنا شخصياً أعتقد أنه من الجدير بالذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي هي أساس العديد من الشرور. التنمر الإلكتروني ، والتحرش الجنسي ، وانتشار نظريات المؤامرة ، وكذب بعض السياسيين (دونالد ترامب) بشكل صارخ ، وانعدام الحياة أو المظهر ، والخوف من الضياع (FOMO) ، والعزلة ، والاكتئاب والقلق ، والنرجسية الذاتية ، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي كأداة بطانية أمان.

<><>

خطر مواقع التواصل الاجتماعي على صغار السن

الوقت الذي تقضيه على مواقع التواصل الاجتماعي مقلق للغاية. أظهر تقرير أن المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 18 عامًا يقضون ما متوسطه 8 إلى 10 ساعات يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي. 

الأكثر إثارة للقلق هو عدد الساعات التي ينشط فيها المراهقون البالغون من العمر 8 سنوات و 12 عامًا على وسائل التواصل الاجتماعي. ست ساعات مذهلة في اليوم.


خطر الهواتف على الاطفال



عند رؤية مجموعات من المراهقين في منطقتنا المحلية في الحديقة أو على الشاطئ ، تجدهم جميعا منشغلون في هواتفهم ولاينتبهون لما يحدث حولهم من العالم اعلى انهم يلهون بالتطبيقات الموجوده على الهاتف ، ومم يجعلهم لا ينتبهون الى مستقبلهم وما هو اهم مم في ايديهم ولا ينتبهو لما يحملون ما هو اكثر اهميه على ظهورهم من علم .

في النهايه كما نعلم لايمكننا الاستغناء عن هذا الهاتف لانه اصبح جزء من حياتنا بإجابياته وسلبياته ولكن الحكيم الذي يستغل هذه التكلولوجية في المنفعه والاستفاده منها بأكمل وجه لكي تصبح نعمه في يده وليس نقمه لجلب المتاعب والمشاكل.

نتمنى من الله التوفيق للجميع
*********

author-img
y-tool83

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    نموذج الاتصال

    google-playkhamsatmostaqltradent